وزارة التربية والتعليم العالي تطرح مناهج التعليم الابتدائي

الصومال الجديد

آخر تحديث: 12/06/2018

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو – طرحت وزارة التربية والتعليم العالي في الحكومة الفيدرالية الصومالية أمس مناهج التعليم الابتدائي في مناسبة حضرها رئيس مجلس الشيوخ ووزراء ونواب ومثقفون وعلماء دين.

وتحدثت فاطمة محمد علي عضو اللجنة المستقلة لإعداد المناهج الوطنية عن المراحل المختلفة التي مر بها إعداد المناهج والجهود التي بذلتها الوزارة واللجنة، مؤكدة التزامهما بتوفير منهج وطني لتعليم الأطفال الصوماليين.

من جانبه ، قال رئيس مجلس الشيوخ للبرلمان الفيدرالي الصومالي عبدي حاشي عبد الله إن الخطوة التي اتخذتها وزارة التربية والتعليم العالي بداية جيدة لتوفير منهج صومالي .

وقال وزير التربية والتعليم العالي في الحكومة الصومالية عبد الرحمن طاهر عثمان: “نحن فخورون بأن نعلن اليوم تدشين منهج التربية الوطنية الذي هو مهم جداً في مستقبل البلاد . بذلنا جهودا كبيرة في توفير منهج صومالي موحد ، من أجل تنشئة أجيال تتمتع بثقافة وسلوك موحدين ومعرفة متكاملة”

وقدم الوزير في نهاية المناسبة شكره إلى الضيوف المشاركين خاصة رئيس مجلس الشيوخ ووزير التعليم السابق ولجنة الشئون الاجتماعية للبرلمان الفيدرالي الصومالي والممثلين للاتحاد الأوروبي وجميع الحاضرين.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال