ممثلو الأمم المتحدة في الصومال والحكومة يطلقون برنامجا مشتركا جديدا لتمكين المرأة

الصومال الجديد

آخر تحديث: 1/12/2021

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو – اجتمع مسؤولو الأمم المتحدة والمسؤولون الحكوميون الفيدراليون والإقليميون وأعضاء المجتمع المدني والشركاء المانحون يوم الثلاثاء للاحتفال بإطلاق برنامج مشترك جديد للمرأة والسلام والحماية. بتمويل من صندوق بناء السلام (5 ملايين دولار أمريكي) والصندوق الاستئماني المتعدد الشركاء للصومال (تمويل 1.2 مليون دولار من ألمانيا).

يعد البرنامج نتيجة مشاورات شاملة وتخطيط جماعي وتحديد الأولويات في مجال المرأة والسلام والأمن ، وسيتم تنفيذه من قبل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وهيئة الأمم المتحدة للمرأة ، بالشراكة مع وزارة المرأة وتنمية حقوق الإنسان وبعثة الأمم المتحدة لتقديم المساعدة إلى الصومال.

أقيمت الفعالية في مطار آدم عدي الدولي حيث وقعت الوكالات المشاركة لافتة التزام لدعم المرأة الصومالية في بناء السلام والأدوار القيادية.

يهدف البرنامج إلى تعزيز المشاركة الهادفة للمرأة في عمليات بناء السلام في الصومال، لا سيما في صنع القرار والأدوار القيادية، والحفاظ على السلام على المستويين الوطني والمجتمعي. بشكل ملموس.

وسيقوم البرنامج بإشراك النساء وتمكينهن من خلال الأحكام التشريعية والتدخلات السياسية ، مع تعزيز وإنشاء البنى التحتية لبناء السلام كما سيعمل على تمكين النساء كقائدات وصانعات تغيير وتعزيز دور المنظمات التي تقودها النساء في بناء السلام، لا سيما على المستوى الشعبي.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال