الأمين العام للأمم المتحدة يعين ممثلة له في الصومال

الصومال الجديد

آخر تحديث: 4/05/2023

[supsystic-social-sharing id="1"]

نيوورك- عين الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس يوم الأربعاء، البريطانية كاتريونا لينغ ممثلة خاصة له في الصومال ورئيسة بعثة الأمم المتحدة لمساعدة الصومال (UNSOM).

وستحل لينغ محل جميس سوان، الممثل الخاص السابق للأمين العام في الصومال، وقد أشار غويتريس إلى أنه يشعر بالامتنان لسوان لتفانيه وقيادته لبعثة الأمم المتحدة خلال فترة ولايته.

تتمتع الممثلة الجديدة بخبرة تزيد عن 35 عاما في مجال الدبلوماسية والتنمية والعلاقات الدولية ، بما في ذلك شغل مناصب سياسية في حكومة المملكة المتحدة في مختلف الإدارات على المستويين الوطني والدولي.

وقد شغلت في الفترة من نوفمبر 2018 حتى أبريل 2023 ، منصب المفوض السامي البريطاني في نيجيريا. قبل ذلك ، كانت السفيرة البريطانية في زيمبابوي من 2014 حتى 2018.

وبالإضافة إلى أدوارها الدبلوماسية ، شغلت لينغ عدة مناصب في السياسة الحكومية والتنمية الدولية ، ولا سيما منصب نائبة رئيس وحدة استراتيجية رئيس الوزراء (2000-2004) ، ومديرة حقوق الإنسان في وزارة العدل (2009-2012). ) ورئيسة دائرة التنمية الدولية في السودان (2006-2009). كما ترأست مكتب الأمم المتحدة للتنمية في الصومال من 1993 إلى 1994.

حصلت كاتريونا لينغ على درجة الماجستير في الاقتصاد من كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية وماجستير في إدارة الأعمال من جامعة كرانفيلد ، وكلاهما في المملكة المتحدة.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال