اكتمال المرحلة الأولى من مشروع الطاقة الشمسية في بوصاصو بتمويل دولة الإمارات العربية المتحدة (صور)

الصومال الجديد

آخر تحديث: 21/11/2023

[supsystic-social-sharing id="1"]

بوصاصو- حضر وزير الطاقة والمعادن والمياه في ولاية بونتلاند بالصومال، السيد عارشي محمد سعيد، وسفير دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة لدى الصومال، سعادة أحمد جمعة الرميثي مناسبة اكتمال المرحلة الأولى من مشروع الطاقة الشمسية في مدينة بوصاصو بتمويل صندوق أبوظبي للتنمية.

وحضر المناسبة أيضا وزراء في حكومة بونتلاند ورئيس الغرفة التجارية ومسؤولو إدارة إقليم بري بالولاية وإدارة مدينة بوصاصو وسلاطين العشائر.

وأشاد مسؤولو بونتلاند الذين تحدثوا في المناسبة بالمشروع، وأشاروا إلى أن سكان بوصاصو كانوا في أمس الحاجة إليه، وأوضحوا أن سكان المدينة سيحصلون على خدمات كهربائية رخيصة مقارنة بالمدن الأخرى في بونتلاند أو في الصومال بشكل عام.

وقدم وزير الطاقة في حكومة بونتلاند عارشي محمد الشكر إلى دولة الأمارات العربية المتحدة، على دعمها لهذا المشروع ووعد بخفض قيمة الكهرباء قريبا في بوصاصو، وذكر أن حكومة بونتلاند حققت في السنوات الماضية الكثير من الأهداف السياسية والاقتصادية وطموحات الشعب.

من جهته أشاد سفير دولة الإمارات سعادة أحمد جمعة الرميثي، بتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع الطاقة الشمسية وأضاف أن بلاده ستواصل تنفيذ مثل هذه المشاريع لدعم أشقائهم في الصومال، معربا عن أمله في أن يعم الأمن والاستقرار ربوع الصومال، وأكد أن دعم الامارات للصومال لن ينقطع.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال