بونتلاند تندد بمنع الرئيس السابق شريف شيخ أحمد من السفر إلى كسمايو

الصومال الجديد

آخر تحديث: 23/09/2019

[supsystic-social-sharing id="1"]

غروي – نددت إدارة ولاية بونتلاند بالحصار الذي فرضته الحكومة الفيدرالية على سكان ولاية جوبالاند ومنعها الرئيس الأسبق شيخ شريف شيخ أحمد من السفر الي كسمايو عاصمة الولاية في خطوة وصفها بيان أصدرته بونتلاند بأنه انتهاك للمادة 21 من الدستور الصومالي الفيدرالي الانتقالي التي تنص علي حرية التنقل للمواطنين الصوماليين داخل وخارج الجمهورية الفيدرالية الصومالية.

واشار البيان إلي أن هذا القرار من شأنه أن يضر بالعملية السياسية والإنجازات التي تحققت في المراحل المختلفة عن طريق الحوار وتقديم التنازلات.

وأشار البيان إلى أن الرئيس السابق شيخ شريف أحمد لعب دورا هاما في خروج البلاد من المرحلة الانتقالية وتشكيل حكومة رسمية لها، متهما القيادة الفيدرالية بسوء استغلال السلطة واستخدام الممتلكات العامة والقوات الوطنية واقتصاد البلاد والخدمات الاجتماعية لتحقيق أهداف شخصية وسياسية خاصة.

وفي النهاية ابلغ البيان الشعب الصومالي والمجتمع الدولي وجميع الجهات المعنية بالشأن الصومالي أن خطوات من هذا القبيل من شأنها أن تؤثر سلبا علي المسيرة السياسية وتقدم البلاد، مؤكدا أن القيادة الفيدرالية سوف تتحمل مسؤولية ما يترتب علي ذلك.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال