أخر الأخبار

   

كينيا ستعيد التراخيص الي 13 شركة صومالية لتحويل الاموال

شارك المقال

مؤسسة الصومال الجديد للاعلام والبحوث والتنمية

نيروبي – قال الرئيس الكيني اوهورو كينياتا يوم الخميس إن كينيا ستعيد التراخيص الي ثلاث عشرة شركة لتحويل الاموال كانت حظرتها في اعقاب الهجوم على جامعة جاريسا في ابريل نيسان والواردة اسماؤها في قائمة تضم 85 كيانا اتهمت بصلات بحركة الشباب.

وتقول جماعات حقوقية إن هذه الخطوة كان لها تأثير شديد على الجالية الصومالية في كينيا التي يبلغ عددها حوالي مليون شخص مع اعتمادها بشدة على الاموال التي يرسلها عاملون في الخارج.

وقال كينياتا في رسالة الي المسلمين في أول ايام شهر رمضان إنه أحيط علما بمقترحات لرفع الحظر في اطار تحقيقات بشأن تمويل الارهاب.

واضاف قائلا في اشارة الي شركات تحويل الاموال “في ضوء هذا فانني اصدر توجيهاتي الي بنك كينيا المركزي لأن يصدر على الفور لوائح تنظيمية شاملة تنظم عمل مقدمي تحويلات الاموال حال رفع تعليقهم.”

ولم يذكر هل ستحذف تلك الشركات من قائمة الكيانات المرتبطة بحركة الشباب.

وأبلغ أحد أصحاب شركات تحويل الاموال المحظورة رويترز أن الشركات لم يتم ابلاغها بالفترة الزمنية التي ستمر قبل ان تتمكن من بدء العمل في كينيا مرة اخرى.

المصدر: رويترز

print

أحداث مرتبطة

اضف تعليقك هنا

لم يتم النشر البريد الإلكتروني الخاص بيك.

قضايا ساخنة

الصومال ينضم رسميا إلى منظمة الكومساتس العالمية

اسلام آباد – انضم الصومال رسميا إلى منظمة الكومساتس العالمية (منظمة العلوم والتكنولوجيا للتنمية المستدامة فى الجنوب) التي تتخذ من العاصمة الباكتسانية إسلام آباد مقرا لها. ووفقا لموقع غوب جوغ الصومالي

الصومال يطلب من الأمم المتحدة الدعم في إحياء القطاع السياحي

مسقط – طلبت الحكومة الفيدرالية الصومالية من الأمم المتحدة الدعم في إحياء وتطوير القطاع السياحي في الصومال بعد قرابة ثلاثة عقود من انهيار هذا القطاع. جاء ذلك في لقاء أجراه وزير

مفاوضات لانضمام الصومال إلى الكوميسا

كشف سنديسو نجوانيا، سكرتير عام منظمة السوق المشتركة لشرق وجنوب إفريقيا (الكوميسا)، عن مفاوضات جارية بين منظمة الكوميسا وعدد من الدول الإفريقية للانضمام للمنظمة التجارية خلال الأشهر المقبلة، وفى مقدمتها دولة

advertisement