أخر الأخبار

   

إثيوبيا تبدأ تصدير الغاز الطبيعي عام 2019

شارك المقال

مؤسسة الصومال الجديد للاعلام والبحوث والتنمية

تعتزم مجموعة بولي الصينية البدء في تصدير الغاز الطبيعي من حوض في الإقليم الصومالي بإثيوبيا بحلول منتصف عام 2019 حيث تواصل المجموعة عملياتها الاستكشافية بالقرب من الحدود مع الصومال، وفقا لما ذكره وزير النفط الإثيوبي موتوما ميكاسا.

وقال موتوما في مقابلة صحفية ان الشحنات من حقول كالوب وهيلالا سيتم تصديرها عبر خط انابيب يبلغ طوله 700 كم (435 ميل) الى ميناء في جيبوتي. وأضاف “انهم يريدون تصدير الغاز الى اسيا”.

وتقوم إثيوبيا بتطوير عمليات البحث عن الغاز لتنويع اقتصادها البالغ 72.3 بليون دولار، وهو أسرع نمو في أفريقيا على مدى العقد الماضي.

وتعتزم أديس أبابا زيادة مساهمة الموارد الطبيعية فى الناتج المحلى الاجمالى الى 10 فى المائة من 1.5 فى المائة بحلول عام 2025؛ لتصبح دولة متوسطة الدخل حيث يبلغ نصيب الفرد من الدخل القومي الاجمالي 1.045 دولار الى 12.736 دولار.

وقال موتوما ان المشروع يمول من قبل بنك التنمية الصينى، الذى رفض تقديم تقدير للتكلفة، مستشهدا بالعمل المتواصل الذى تقوم به شركة بولي – جى سى ال ومقاوليها من الباطن. وقال انه تم اكتشاف ما لا يقل عن 4.5 تريليون قدم مكعب من الغاز فى الحقول.

المصدر: وكالات

print

أحداث مرتبطة

1 تعليق علي// إثيوبيا تبدأ تصدير الغاز الطبيعي عام 2019

  1. عبودي الامهري // November 11, 2017 at 8:00 pm // Reply

    اللهـم احفظ الحبشة واهلهـا وكل من يريد لها الخير 🇪🇹🇸🇦❤️

اضف تعليقك هنا

لم يتم النشر البريد الإلكتروني الخاص بيك.

قضايا ساخنة

رئيس غرفة تجارة جيبوتي في حوار للصومال الجديد: معرض جيبوتي التجاري منصة دولية لتعزيز الشراكة والتعاون الاقتصادي

أجرى الحوار عبد الله الفاتح / مراسل الصومال الجديد في جيبوتي تقـدمة: نظمـت غرفـة تجـارة جيبـوتي في الفتـرة من 3 إلى 7 ديسمبـر الجاري، فعاليـات “المعـرض التجـاري الدولـي الأول” بمشـاركة محليـة

الصومال ينضم رسميا إلى منظمة الكومساتس العالمية

اسلام آباد – انضم الصومال رسميا إلى منظمة الكومساتس العالمية (منظمة العلوم والتكنولوجيا للتنمية المستدامة فى الجنوب) التي تتخذ من العاصمة الباكتسانية إسلام آباد مقرا لها. ووفقا لموقع غوب جوغ الصومالي

الصومال يطلب من الأمم المتحدة الدعم في إحياء القطاع السياحي

مسقط – طلبت الحكومة الفيدرالية الصومالية من الأمم المتحدة الدعم في إحياء وتطوير القطاع السياحي في الصومال بعد قرابة ثلاثة عقود من انهيار هذا القطاع. جاء ذلك في لقاء أجراه وزير

advertisement