كينيا تحقق في حصول نائب مدير وكالة الاستخبارات والأمن القومي الصومالية على جوازات سفر كينية

الصومال الجديد

آخر تحديث: 22/08/2018

[supsystic-social-sharing id="1"]

نيروبي- كشفت جريدة ديلي نيشن الكينية عن أن الحكومة الكينية بدأت التحقيق في حصول نائب مدير وكالة الاستخبارات والأمن القومي الصومالية فهد ياسين على جوازات سفر كينة وبطاقة هوية وطنية ذوات تواريخ متعارضة والتي كان يستخدمها عندما يسافر إلى الخارج.

وبحسب الجريدة فإن لأحمد فهد طاهر، نائب مدير وكالة الاستخبارات الصومالية ، جواز سفر كيني (C024542) بالإضافة إلى بطاقة هوية رقم 22847167 ، والتي أصبحت عملية الحصول عليها محل تحقيق من قبل وكالات التحقيق.

طاهر ويعرف بفهد ياسين يدعي أنه ولد في منديرا ، كينيا في 19 يوليو 1978 على الرغم من بطاقة هويته في الصومال التي تبين أنه وُلد في الصومال وأن الوثيقة صدرت في 13 يوليو 2017.

لكن التفاصيل على بطاقة هويته الكينية تظهر أنه ولد في 5 أبريل 1978 والوثيقة صدرت في عام 2001 في دائرة شرق منديرا.

وأكد السكرتير الرئيسي للهجرة ومراقبة الحدود وتسجيل الأشخاص الجنرال غوردون كيهالانغوا يوم الاثنين أن التحقيقات جارية ولكنه رفض إعطاء مزيد من المعلومات.

وقال “حصلنا على هذه المعلومات ونحن نحاول التحقيق في تفاصيل الوثائق وكيف تم الحصول عليها من قبل الفرد” ، ولكن عندما سُئل أكثر من ذلك ، قال: “لا يمكنني التعليق على شيء لم أقم بتوثيقه”.

وكانت قضية حصول فهد ياسين نائب مدير وكالة الاستخبارات والأمن القومي الصومالية على جوازات سفر كينية شغلت خلال اليومين الماضيين مواقع التواصل الاجتماعي وتم فيها تداول صورتين من جوازي سفر صومالي وكيني لياسين فيهما تأشيرات مختلفة.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال