رئيس ولاية بونتلاند: لن يكون تمديد بعد انتهاء ولاية الحكومة الفيدرالية

الصومال الجديد

آخر تحديث: 17/09/2019

[supsystic-social-sharing id="1"]

غروي- علق سعيد عبد الله دني رئيس ولاية بونتلاند في شمال شرق الصومال ما يتم تداوله في هذه الأيام من رغبة الحكومة الفيدرالية الصومالية في التمديد إثر انتهاء ولايتها بعد عام ونصف العام.
وأشار دني إلى أن التمديد للحكومة الفيدرالية غير وارد، وأضاف أن مسيرة بناء الدولة الصومالية ستستمر حتى تقوم البلاد على قدميها، موضحا أن الصوماليين متفقون على إجراء الانتخابات في موعدها كما حدث عند انتهاء ولايات الحكومات الصومالية منذ مؤتمر إمبغاتي للمصالحة في عام 2004، مؤكدا أنهم لن يقبلوا أية محاولة للتمديد أو حتى تأجيل الانتخابات عن موعدها.
وذكر رئيس بونتلاند أنه يجب – حتى إذا لم تستطع الحكومة الفيدرالية عقد انتخابات الصوت الواحد للشخص الواحد- إجراء انتخابات مماثلة لتلك التي شهدتها البلاد في السابق.
الجدير بالذكر أن رئيس مجلس الشعب الصومالي محمد مرسل شيخ عبد الرحمن عين لجنة برلمانية مكونة من 15 عضوا لإعداد القانون الانتخابي الوطني وبدأت اللجنة مشاورات مع أصحاب المصلحة حيث أن يتوقع أن تكشف في وقت لاحق عن قانون الانتخابات والنموذج الانتخابي الذي سيتم تطبيقه في انتخابات 2021 إلا أن هناك مخاوف لدى العديد من الجهات بوجود أجندة خفية للحكومة الفيدرالية وأنها تسعى إلى التمديد لنفسها بعد انتهاء ولايتها.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال