برنامج الأغذية العالمي: الجفاف يترك 9.88 مليون إثيوبي في حاجة إلى مساعدات غذائية

التحرير

آخر تحديث: 23/07/2022

[supsystic-social-sharing id="1"]

أديس أبابا – ذكر برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة أن ظروف الجفاف في أجزاء مختلفة من إثيوبيا تسببت في أن 9.88 مليون شخص يعانون من انعدام الأمن الغذائي.

وفي أحدث تقرير له عن حالة الاستجابة للجفاف قال برنامج الأغذية العالمي إن ما يقرب من 10 ملايين شخص في إثيوبيا يعانون من انعدام الأمن الغذائي بسبب غياب أربعة مواسم مطيرة متتالية.

وأشارت وكالة الأمم المتحدة إلي أن 3.3 مليون شخص تلقوا مساعدات غذائية ونقدية بما في ذلك 119 ألف طفل يعيشون في المناطق المتضررة من الجفاف في إثيوبيا.

كما يدعم برنامج الأغذية العالمي الأسر في إثيوبيا بمزيج من الإغاثة الطارئة والدعم التغذوي بالإضافة إلى إجراءات بناء القدرة على الصمود لإنقاذ الأرواح على المدى القصير وبناء القدرة على الصمود على المدى الطويل.

لكن برنامج الأغذية العالمي قال إن النقص الحاد في التمويل أجبره على قطع الحصص الغذائية عن 2.4 مليون شخص وعلاج 17 في المائة فقط من الأطفال والأمهات الذين يعانون من سوء التغذية في جنوب وجنوب شرق إثيوبيا.

كما كشفت الوكالة الأممية عن حاجتها إلى 277 مليون دولار أمريكي حتى نهاية هذا العام لتقديم مساعدات فورية ومكثفة لتجنب حدوث أزمة إنسانية كبرى ومساعدة ملايين الإثيوبيين الذين يعيشون في المناطق المتضررة من الجفاف في إثيوبيا على التكيف مع الصدمات المناخية الشديدة مؤكدة أن هناك حاجة إلى الأموال لتلبية احتياجات الفئات السكانية الضعيفة في مناطق أوروميا والشعوب الجنوبية والإقليم الصومالي.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال