استقبال حار للرئيس السابق شريف شيخ أحمد في مدينة بيدوا

الصومال الجديد

آخر تحديث: 26/11/2020

[supsystic-social-sharing id="1"]

بيدوا- وصل الرئيس الصومالي السابق شريف شيخ أحمد، رئيس مجلس اتحاد المرشحين للرئاسة الصومالية اليوم الخميس إلي مدينة بيدوا العاصمة المؤقتة لولاية جنوب غرب الصومال وسط استقبال رفيع.

ورحب بالرئيس والوفد المرافق له في مطار المدينة مسئولون من الولاية وعلي رأسهم رئيس برلمان ولاية جنوب الغرب الدكتور علي سعيد فقيه، ورئيس اللجنة المركزية لحزب “هيملوقرن” الشيخ آدم محمد نور “مدوبي” والسيناتور إلياس علي حسن سكرتير الشئون الخارجية للحزب ونواب من البرلمان الفيدرالي وبرلمان ولاية جنوب الغرب وقطاعات الشعب المختلفة.

والتقى الرئيس السابق شريف شيخ أحمد رئيس ولاية جنوب غرب الصومال عبد العزيز حسن محمد لفتاغرين ومسئولين من إدارته، كما يتوقع أن يجري خلال زيارته لبيدوا لقارات مع قطاعات الشعب المختلفة لمناقشة مرحلة الانتقال السياسي التي تمر بها البلاد والانتخابات الفيدرالية المقبلة.

وكان الرئيس السابق قد أوضح في تصريح أدلى به لدى وصوله إلى بيدوا أهمية التشاور في كافة الأصعدة، مشددا على ضرورة حل كل الخلافات بالطرق السلمية.

وجاءت زيارة شيخ أحمد إلى بيدوا بعد ساعات من اختتام مؤتمر تشاوري لمرشحي الرئاسة الصومالية استغرق خمسة أيام في مقديشو، حيث طالب البيان الختامي للمؤتمر بإجراء انتخابات حرة ونزيهة في البلاد وحل اللجان الانتخابية التي تم تشكيلها بشكل شابه فساد.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال