قائد بعثة الاتحاد الأفريقي لدعم الاستقرار في الصومال يحث القوات الأوغندية على حماية المكاسب الأمنية في مدينة براوي

الصومال الجديد

آخر تحديث: 23/06/2026

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو- حُثّت القوات الأوغندية العاملة ضمن بعثة الاتحاد الأفريقي لدعم الاستقرار في الصومال (أوصوم) على توخي الحذر وحماية المكاسب الأمنية التي تحققت بشق الأنفس في مدينة براوي الاستراتيجية.

خلال زيارة لقواعد العمليات الأمامية في المنطقة، أشاد قائد المجموعة القتالية 45، العقيد جوستوس موسينيني، بجهود القوات في الحفاظ على الاستقرار ودعم عمليات السلام والأمن الجارية.

وشدد القائد على ضرورة “مواصلة اليقظة ضد التهديدات الناشئة”، ودعا الجنود إلى التمسك بالانضباط والمهنية والالتزام بإجراءات المهمة أثناء أداء واجباتهم.

وأكد العقيد موسينيني أن الحفاظ على الجاهزية العملياتية وحماية التقدم المحرز في المنطقة يظلان عنصرين حاسمين لنجاح ولاية بعثة أوصوم في الصومال.

كما شجع القوات على مواصلة التزامها بمهمتها المتمثلة في دعم السلام والأمن والاستقرار، في الوقت الذي يواصل فيه الصومال جهوده لمكافحة انعدام الأمن وتعزيز مؤسسات الدولة.

تُعد القوات الأوغندية من بين المساهمين الرئيسيين في بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال، التي تعمل جنبا إلى جنب مع قوات الأمن الصومالية لمكافحة حركة الشباب ودعم جهود تحقيق الاستقرار في جميع أنحاء البلاد.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال