وزير الدولة للأشغال العامة والإسكان يجتمع مع وزير الإسكان المصري

الصومال الجديد

آخر تحديث: 28/09/2024

[supsystic-social-sharing id="1"]

القاهرة- التقى وزير الدولة بوزارة الأشغال العامة والإسكان بجمهورية الصومال الفيدرالية معالي سعيد محمد محمود، بوزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بجمهورية مصر العربية المهندس شريف الشربيني، وذلك خلال زيارته للعاصمة الإدارية الجديدة.

وخلال اللقاء، بحث الوزيران، تعزيز العلاقات الثنائنية بين البلدين في مجالات التعاون، والاستفادة من مصر في تجربتها العمرانية الرائدة، والاستعانة بشركات المقالاوت المصرية في تنفيذ المشروعات بالصومال، وكذا الاستعانة بالجهات المختصة لتدريب المهندسين والعمال الصوماليين على تنفيذ المشروعات وبأعلى جودة.

وأكد معالي سعيد محمد محمود، قوة ومتانة العلاقات بين البلدين، مشيدا بتجربة الدولة المصرية فى إنشاء وتنمية المدن الجديدة، وفى مقدمتها العاصمة الإدارية الجديدة، والعلمين الجديدة، مضيفا: نحن حاليا فى بداية مرحلة التعمير، ونحتاج إلى مساندة الدولة المصرية فى نقل خبراتها فى مجالات التنمية العمرانية، وخاصة التخطيط لإنشاء المدن الجديدة، والاستفادة من إمكانات شركات المقاولات المصرية لتنفيذ المشروعات.

الجدير بالذكر، أن كلتا الدولتين الصومال ومصر تتمتعان بعلاقات تاريخية طويلة الأمد من التعاون والتنسيق في مختلف المجالات، منذ استقلال الصومال عام 1960، حيث تشمل هذه العلاقات جوانب متعددة مثل التنمية، الأمن، والثقافة.

في الآونة الأخيرة، شهدت العلاقات بين مصر والصومال تطورا ملحوظا، حيث أرسلت مصر شحنات من المساعدات العسكرية إلى الصومال لدعم الجيش الوطني وبناء قدراته، كما تسعى مصر إلى دعم الاستقرار والتنمية في الصومال من خلال تقديم المساعدات الإنسانية والتعاون في مجالات التعليم والصحة والبنية التحتية.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال