وكيل الأزهر يستقبل وزير الأوقاف الصومالي السابق ويهنئه بتكريم الرئيس السيسي

التحرير

آخر تحديث: 20/09/2024

[supsystic-social-sharing id="1"]

القاهرة – استقبل فضيلة أ.د/ محمد الضويني، وكيل الأزهر، الشيخ/ عبد القادر شيخ علي إبراهيم، وزير الأوقاف الصومالي السابق؛ لبحث سبل التعاون في المجال الدعوي.

هنأ وكيل الأزهر وزيرَ الأوقاف الصومالي السابق على تكريمه من الرئيس/ عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وأنها لفتة طيبة من الرئيس لعلماء الصومال، مبينا أن الأزهر صاحب رسالة عالمية، يحرص على نشرها في كل أنحاء العالم، وهي أمانة يتحملها منذ عدة قرون، كما يعمل على نشر الصورة الصحيحة للدين الإسلامي؛ فهذا الدين يحمل الخير للعالم أجمع.

من جانبه، أعرب وزير الأوقاف الصومالي السابق عن شكره وتقديره للأزهر وإمامه الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، على جهوده في خدمة الإسلام وقضايا الأمة العربية، مبينًا أن الوسطية التي انتهجها الأزهر أسهمت بشكل كبير في تصدير صورة طيبة عن الإسلام، كما تصدت لأصحاب الأفكار المتشددة، الذين حاولوا تشويه هذا الدين.

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد منح، وزير الأوقاف والشؤون الدينية السابق، ووزير دولة شؤون الرئاسة السابق، عبد القادر شيخ علي إبراهيم ” بغدادي”، وسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى، وذلك خلال احتفال وزارة الأوقاف المصرية بذكرى مولد نبينا محمد صلى الله عليه وسلم يوم الإثنين من ربيع الأول 1446هـ – الموافق16 من سبتمبر 2024م.

المصدر: وسائل إعلام مصرية

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال