هيئة الطيران المدني الصومالية تنفي تعليق الرحلات إلى مدينة بيدوا

الصومال الجديد

آخر تحديث: 18/09/2024

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو- أكدت هيئة الطيران المدني الصومالية أن جميع الرحلات المتجهة إلى مدينة بيدوا في ولاية جنوب غرب الصومال تعمل بشكل طبيعي، ولم يطرأ أي تغيير.

ونفت الهيئة في بيان نشر على موقعها الرسمي أن يكون هناك تعليق أو إلغاء للرحلات الجوية إلى بيدوا، عاصمة ولاية جنوب الغرب المؤقتة.

جاء ذلك ردا على ما تم تداوله من تعليق الرحلات الجوية بين مقديشو وبيدوا لساعات لأسباب لم يكشف النقاب عنها ما أدى إلى استنكار شديد من قبل سلطات جنوب الغرب، حيث وصف المتحدث باسم رئاسة الجنوب الغربي محمد علي إبراهيم، ما جرى بأنه إهانة لسكان الولاية.

واتهم السيناتور آدم عبد الناصر، الحكومة الفيدرالية الصومالية باستهداف مجتمع الجنوب الغربي، وأشار إلى أنها فرضت حظرا على الطائرات المتوجهة إلى بيدوا والتي كانت تقل رجال الأعمال والطلاب وغيرهم.

وتأتي هذه التطورات في وقت ظهر فيه خلاف بين الحكومة الفيدرالية وحكومة جنوب الغرب الإقليمية بعد تنظيم الأخيرة مظاهرات مؤيدة لبقاء القوات الإثيوبية في بعض مناطق الولاية، وقد قام رئيس الوزراء الصومالي، حمزة عبدي بري بزيارة إلى بيدوا عاصمة الولاية في محاولة لإيجاد تسوية للخلاف لكن لم يكشف النقاب عن نتائج لزيارته.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال