زعيم حزب العدالة والتنمية يعزي في وفاة عمدة مقديشو ويشكك في ملاسبة هجوم أدى إلى مقتله

الصومال الجديد

آخر تحديث: 2/08/2019

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو- قدم الجنرال حسن محمد حسين “مونغاب” زعيم حزب العدالة والتنمية تعازيه إلى أسرة وأصدقاء المهندس عبد الرحمن عمر عثمان محافظ إقليم بنادر وعمدة العاصمة مقديشو السابق الذي توفي أمس الخميس متأثرا بجروحه في العاصمة القطرية الدوحة التي نقل إليها لتلقي العلاج.

وأبدى زعيم الحزب ورئيس بلدية مقديشو السابق في بيان نشره عبر حسابه في فيسبوك شكوكه في ملابسات الهجوم الإرهابي الذي أدى إلى مقتل يريسو وعدد من رفاقه قبل أسبوع، مشيرا إلى أن الغموض يكتنف ما حدث في مقر محافظة بنادر.

ودعا مونغاب الحكومة الفيدرالية إلى الكشف عن الحقائق المتعلقة بالهجوم للشعب الصومالي وحث قيادة البلاد على توضيح من نفذ الهجوم وتحديد من يتحمل مسئولية الفشل الأمني الذي تعاني منه البلاد.

وقال: ” المهندس يريسو منع من أن يلعب دورا بارزا في أمن العاصمة التي كان عمدتها حتى إن حرسه الشخصي لم يكونوا يلتزمون بتعليماته ما أدى إلى تعرضه لمؤآمرة أودت بحياته”.

ويأتي هذا مع مرور أكثر من أسبوع على حادث إرهابي استهدف مقر محافظة بنادر أودى بحياة كثير من المسئولين كان آخرهم محافظ وعمدة العاصمة عبد الرحمن يريسو وإصابة آخرين بجروح ولم تكشف الحكومة الصومالية حتى الآن عن ظروف الهجوم على مقر المحافظة.

 

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال