ألمانيا تدعم الشرطة الصومالية بـ 9 ملايين دولار

الصومال الجديد

آخر تحديث: 9/02/2019

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو- تلقى برنامج الشرطة المشترك للصومال (JPP)، وهو نموذج شرطي مشترك لتعزيز السلام والأمن على الصعيدين الوطني والإقليمي ، 9 ملايين دولار من ألمانيا لدعم مشاريعه.

وقالت بعثة الأمم المتحدة للمساعدة في الصومال في بيان أصدرته يوم الجمعة إن برنامج الشرطة المشترك المدعوم من الأمم المتحدة يدعم هيكل الشرطة من مستويين ويضع التطوير المستقبلي لخدمات شرطة قوية على المستوىين الفيدرالي والإقليمي.

وقال ماركوس بولموهر ، نائب سفير ألمانيا في الصومال ، إنه في حين أن التمويل غير مخصص لأي فرع محدد من البرنامج ، إلا أن بلاده كانت حريصة على رؤية بعض الأنشطة التي تم التركيز عليها ، مثل تطوير السياسات ، وتعزيز الأطر القانونية والرقابة المدنية.

ويتم تنفيذ البرنامج حاليا في إقليم بنادر والولايات الإقليمية بتعاون بين الحكومة الصومالية والولايات الإقليمية والأمم المتحدة وشركاء دوليين آخرين.

ومن المتوقع أن يعجل البرنامج بالتحول المستمر للمسؤوليات الأمنية من بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال (اميصوم) إلى قوات الأمن الصومالية.

ويسعى برنامج الشرطة المشترك، الذي تم إطلاقه في يونيو 2018 ، إلى تطوير خدمات شرطة قوية على المستويين الفيدرالي والإقليمي في الصومال.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال