ولاية غلمدغ تقاطع قرار وزارة الداخلية الصومالية المتعلق بالمبادئ الأساسية لانتخابات الولايات الإقليمية

الصومال الجديد

آخر تحديث: 26/05/2019

[supsystic-social-sharing id="1"]

دوسمريب- أعلن برهان محمد سمتر وزير الداخلية في ولاية غلمدغ وسط الصومال مقاطعة الولاية لقرار وزارة الداخلية للحكومة الفيدرالية الصومالية المتعلق بالمبادئ الأساسية لانتخابات الولايات الإقليمية.

وأشار برهان إلى أن الحكومة الفيدرالية لم تتشاور مع ولايته في المبادئ التي أصدرتها أمس، وأكد أن موعد الانتخابات في ولاية غلمدغ منصوص عليه في دستور الولاية والاتفاقية المبرمة بين الولاية وتنظيم أهل السنة والجماعة في جمهورية جيبوتي.

ويأتي هذا في الوقت الذي أبدى فيه جناح ولاية غلمدغ الذي تدعمه الحكومة الصومالية والمتواجد في مدينة “عدادو” ترحيبه بقرار الوزارة، وأشار رئيس برلمان غلمدغ علي غعل عصر إلى أن الانتخابات في غلمدغ سوف تعقد في الـ 4 من يوليو القادم، متهما ولاية بونتلاند وبعض الأحزاب السياسية بالتدخل في شئون ولايته.

الجدير بالذكر أن ولاية غلمدغ انقسمت العام الماضي إلى حناحين يتمركز أولهما الذي يضم رئيس الولاية أحمد دعالي حاف ورئيس حكومتها الشيخ محمد شاكر وغالبية النواب وأعضاء الحكومة الإقليمية في دوسمريب عاصمة الولاية بينما يتمركز الجناح الآخر الذي يضم نائب رئيس الولاية محمد حاشي عربي ورئيس البرلمان علي غعل عصر وبعض النواب في مدينة عدادو.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال