جلمدج تسلم أسرى من ولاية بونتلاند إلى وفد الحكومة الصومالية

الصومال الجديد

آخر تحديث: 1/12/2015

[supsystic-social-sharing id="1"]

جالكعيو – سلمت ولاية جلمدج أمس الإثنين تسعة أسرى من قوات ولاية بونتلاند إلى وفد الحكومة الصومالية للوساطة بزعامة رئيس الوزراء عمر عبد الرشيد. وكان هؤلاء الجنود تم أسرهم خلال المعارك الأخيرة التي جرت بين قوات ولايتي بونتلاند وجلمدج في مدينة جالكعيو.

جاء تسليم هؤلاء الأسرى في مناسبة أقيمت في مدينة جالكعيو أمس الإثنين شارك فيها وفد الحكومة الفيدرالية الصومالية للوساطة والذي يضم رئيس ولاية جنوب غرب الصومال شريف حسن شيخ آدم ومسؤولين من الحكومة والبرلمان الفيدراليين.

وأكد رئيس ولاية جلمدج عبد الكريم حسين جوليد في مؤتمر صحفي في مدينة جالكعيو أن ولايته أحسنت معاملة الأسرى من قوات ولاية بونتلاند خلال فترة احتجازهم، كما أعرب عن ترحيب ولايته بالوساطة التي تقوم بها الحكومة الفيدرالية الصومالية.

وأشار إلى أن ولاية جلمدج وافقت أيضا بدون شروط على أربعة بنود قدمها وفد الحكومة الصومالية للوساطة، ومن هذه البنود الموافقة على وقف إطلاق النار وسحب القوات من الخطوط الأمامية للقتال.

وكانت مدينة جالكعيو شهدت معارك دامية بين قوات ولايتي بونتلاند وجلمدج في الآونة الأخيرة، وأسفرت هذه المعارك عن عشرات من القتلى والجرحى بالإضافة إلى تشريد معظم سكان المدينة من منازلهم.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال