وفد من المجتمع الدولي يجري مباحثات مع رئيس ولاية بونتلاند

عبد الوهاب معلم أحمد

آخر تحديث: 29/11/2020

[supsystic-social-sharing id="1"]

غروي- وصل وفد من المجتمع الدولي برئاسة نائب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في الصومال رايسيدون زينينغا اليوم الأحد إلى مدينة غروي عاصمة ولاية بونتلاند في شمال شرق الصومال.

استقبل وفد المجتمع الدولي الذي كان يضم مسؤولين من الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والاتحاد الأفريقي والهيئة الحكومية للتنمية في شرق أفريقيا (إيغاد) كبار المسؤولين في ولاية بونتلاند.

وناقش الجانبان خلال اللقاء الذي جرى بعيداً عن وسائل الإعلام العديد من القضايا المتعلقة بالوضع العام في البلاد والمشاريع التنموية التي تنفذها المنظمات الدولية في بونتلاند بالإضافة إلى الانتخابات الفيدرالية المزمع إجراؤها في البلاد ٢٠٢٠/٢٠٢١ .

وأشار الرئيس دني خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده عقب انتهاء الاجتماع إلي أنه قدم رؤية واضحة تضمنت التحديات الراهنة وأفضل السبل للتغلب عليها موضحا أن إدارته مستعدة للقيام بدورها في إتمام الاتفاقية الانتخابية.

من جانبه أعرب زينينغا عن أن زيارة الوفد إلي عاصمة بونتلاند تأتي في إطار جولة يقوم بها وفد المجتمع الدولي إلى الولايات الإقليمية بغرض تعزيز التعاون المشترك بين الحكومة الفيدرالية والولايات التابعة لها.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال