وفد صومالي يشارك في المؤتمر الدولي الأول للإعجاز العلمي في القرآن ببغداد (صور)

الصومال الجديد

آخر تحديث: 20/02/2019

[supsystic-social-sharing id="1"]

بغداد – شارك وفد صومالي برئاسة معالي شيخ نور محمد حسن وزير الأوقاف والشؤون الدينية في المؤتمر الدولي الأول للإعجاز العلمي في القرآن المنعقد في العاصمة العراقية بغداد.

انطلقت فعاليات المؤتمر يوم السبت السادس عشر من شهر فبراير الجاري، واستمرت لمدة يومين، برعاية رئيس مجلس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي وبإشراف رئيس ديوان الوقف السني العلامة الدكتور عبداللطيف الهميم في جامع أم القرى في بغداد بحضور المئات من العلماء والفقهاء من جميع أنحاء العالم.

وقال الهميم رئيس ديوان الوقف السني في كملة ألقاها في افتتاح المؤتمر إن “بغداد عادت لتكون زهرة المدائن وقبلة الاسلام وقلب الدنيا وحاضرة الزمان”، مضيفاً “لسنا طائفة ولسنا مذهبا ولسنا مكونا ولسنا فريقا، بل نحن شعب واحد تقاسم المصير والمسير”.

وناقش المؤتمر على مدى يومين بحوثاً ودراسات تتناول الإعجاز العلمي في القران الكريم أشرف عليها وشارك فيها العلماء من شتى أنحاء العالم بينهم زغلول النجار وأنيس الراوي واخرون.

وكان معالي وزير الأوقاف والشؤون الدينية والوفد المرافق له وصل إلى بغداد يوم الخميس الرابع عشر من شهر فبراير في زيارة رسمية تلبية لدعوة تلقاها من رئيس ديوان الوقف السني العلامة الدكتور عبداللطيف الهميم. وكان في استقبال الوفد في أرضية مطار بغداد الدولي سعادة عبدالفتاح شيخ احمد عبدالمنان القائم باعمال سفارة جمهورية الصومال الفيدرالية في بغداد.

وزار الوفد الصومالي يوم الجمعة الخامس عشر من فبراير مسجد الشيخ عبد القادر الكيلاني الذي صلى أعضاء الوفد فيه صلاة الجمعة، وذلك باستضافة الشيخ محمود العيساوي خطيب المسجد.

يذكر أن السفارة الصومالية في بغداد التي تمت إعادة افتتاحها في عام 2013 بذلت جهودا كبيرة لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال