وصول رئيس الوزراء حمزة بري إلى بلدوين

الصومال الجديد

آخر تحديث: 25/08/2022

[supsystic-social-sharing id="1"]

بلدوين -وصل رئيس وزراء الصومال ، حمزة عبدي بري ، اليوم، إلى بلدوين ، عاصمة إقليم هيران، حيث استقبله رئيس ولاية هيرشبيلي، علي غودلاوي.

وأشار بيان صادر عن مكتبه إلى أن الهدف من زيارته إلى الإقليم هو الاطلاع على حالة الجفاف وتشجيع القوات المسلحة على محاربة حركة الشباب.

وعقد بري بعد وصوله إلى بلدوين لقاءات مع رئيس هيرشبيلي ونائبه وإدارة إقليم هيران، وقطاعات المجتمع المختلفة واستمع إلى تقرير حول احتياجات السكان.

وذكر رئيس الوزراء أن تحرير المناطق التي تسيطر عليها حركة الشباب وتعزيز الأمن من أولويات حكومته، مشيرا إلى أن سكان هيران سيكونون قدوة للناس في محاربة مقاتلي الشباب.

وأمر بري بإصلاح آبار المياه في إقليم هيران التي دمرتها حركة الشباب، وإيصال المساعدات إلى المتضررين من الجفاف وتقديم الدعم للقوات المشاركة في الحرب على حركة الشباب.

نفذت القوات الحكومية والسكان المحليون في الفترة الأخيرة عمليات ضد حركة الشباب في إقليم هيران، واستولت القوات المتحالفة كما تم الإعلان عنه على عدد من المناطق التي كانت تحت سيطرة المقاتلين.

وسبق رئيس الوزراء إلى زيارة الإقليم ، وزير الدفاع الصومالي عبد القادر محمد نور وقائد الجيش الصومالي، الجنرال، أودوا يوسف راغي للاطلاع على العمليات العسكرية الجارية في هيران عن كثب.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال