وصول الرئيس إلى منطقة نور دغلي في إطار جهوده لتفعيل الحرب على حركة الشباب

الصومال الجديد

آخر تحديث: 24/11/2022

[supsystic-social-sharing id="1"]

نور دغلي- وصل رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية، حسن شيخ محمود اليوم الخميس إلى منطقة نور دغلي في إقليم شبيلي الوسطى بولاية هيرشبيلي التي تم تحريرها مؤخرا بتعاون بين القوات الحكومية والمليشيات المحلية في إطار جهوده لتفعيل الحرب على حركة الشباب.

وأشاد الرئيس حسن شيخ بالجيش وسكان هيرشبيلي، وخاصة سكان نور دغلي والمناطق المحيطة بها لما حققوه من إنجازات في الحرب ضد الخوارج، وشجعهم على مواصلة نضالهم وتضحياتهم حتى يتم تطهير البلاد بأسرها من الإرهابيين.

واستمع الرئيس إلى تقرير حول الأوضاع الاجتماعية في إقليم شبيلي الوسطى، وأشار إلى أن من غير المقبول أن يفقد صومالي حياته في حرب غير الحرب على الإرهابيين وحث سكان الإقليم على تعزيز الأخوة وعلى أن يتحدوا في محاربة الخوارج.

وأردف قائلا: “للصومال اليوم عدو واحد ، وهو حركة الشباب ، لا مكان للإرهابيين في بلادنا، الحكومة الصومالية ملتزمة بالقضاء على حركة الشباب، على كل صومالي مسؤولية في أخذ دوره في القتال ضد العدو “.

أكد الرئيس أن الحكومة ستواصل الحرب طالما بقي الخوارج في جزء من أراضي جمهورية الصومال،  وأضاف أنه سيتم تقديم الخدمات الحكومية إلى المناطق المحررة من حركة الشباب.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال