وزير المالية يكشف عن تقدم في برنامج الإصلاح المالي في البلاد

الصومال الجديد

آخر تحديث: 22/10/2023

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو- ألقى وزير المالية في الحكومة الفيدرالية الصومالية، بيحي إيمان عغي، كلمة أمام اجتماع عُقد في وزارة المالية، وسلط الضوء فيها على التقدم الملحوظ في برنامج الإصلاح المالي في البلاد.

 وأطلع الوزير المشاركين في الاجتماع على تقرير حول لقاءاته الأخيرة مع قادة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي التي عقدت في مراكش بالمغرب الأسبوع الماضي.

وكان أحد المواضيع الرئيسية التي تمت مناقشتها خلال الاجتماع هو عملية الإعفاء من ديون الصومال، وشدد الوزير على الالتزام الثابت لحكومة الصومال الفيدرالية لتحقيق النجاح في هذه المبادرة الحاسمة.

وأشار وزير المالية إلى الخطوات الكبيرة التي تحققت في الدخل المحلي خلال الأشهر الأخيرة، وهو ما يمثل إنجازا فعالا وجديرا بالثناء.

وذكر الوزير أن الدخل المحلي للبلاد وصل الآن إلى نقطة يمكنه من خلالها تغطية رواتب الموظفين الحكوميين، وسلط الضوء على الجهود المستمرة لضمان أن يكون دخل الحكومة كافيا لدعم النفقات التشغيلية للمكاتب الحكومية.

كما أعرب الوزير عن ثقته في تعاون المؤسسات المالية الدولية الداعمة للصومال، وأكد أن لدى هذه المؤسسات، وكذلك المجتمع الدولي، آمالا كبيرة في نجاح عملية الإعفاء من ديون الصومال، والتي هي حاليا في مراحلها النهائية.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال