وزير الخارجية يختتم برنامج تدريب السفراء الجدد وأعضاء السلك الدبلوماسي

الصومال الجديد

آخر تحديث: 9/10/2024

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو- اختتم وزير الخارجية والتعاون الدولي السفير أحمد معلم فقي، بالتعاون مع وزير الدولة علي عمر، رسميا برنامج التدريب المكثف للسفراء الجدد وأعضاء السلك الدبلوماسي.

وقد توج البرنامج، الذي شارك فيه 12 سفيرا و21 ضابطا دبلوماسيا، بتقديم شهادات التدريب البروتوكولي والدبلوماسي للخريجين، وقد شرف الحفل حضور أعضاء بارزين من مجلس الشيوخ وأعضاء البرلمان الفيدرالي، مما أكد على أهمية الحدث.

وفي كلمته، أشاد السفير فقي بالجهود المتميزة التي يبذلها المعهد الدبلوماسي وإدارة التدريب في رعاية كادر جديد من القادة الدبلوماسيين، مؤكدا على دورهم المحوري في تعزيز المشاركة الدبلوماسية للصومال على الصعيد العالمي.

وأعرب عن ثقته في أن السفراء والضباط المدربين حديثا سوف يحافظون على أعلى معايير الاحتراف ويمثلون الصومال بتميز على الساحة الدولية.

وقد ردد وزير الدولة علي عمر هذه المشاعر، مشيدا بالمشاركين على التزامهم الثابت ببرنامج التدريب وتفانيهم في تعزيز كفاءاتهم الدبلوماسية.

وسلط السفير عبد القادر أمين، مدير المعهد الدبلوماسي، الضوء على الطبيعة الشاملة للتدريب، الذي غطى مجالات أساسية مثل الدبلوماسية والجغرافيا السياسية والنظرية السياسية وتطبيقها العملي في العلاقات الدولية.

كما تضمن البرنامج وحدات متخصصة في تقنيات التفاوض وإدارة الأزمات، وأكد السفير أمين أن المعرفة والمهارات المكتسبة خلال البرنامج من شأنها أن تعزز بشكل كبير من فعالية المشاركين في أدوارهم الدبلوماسية.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال