وزير التجارة والصناعة الصومالي يلتقي سفير الإمارات في مقديشو

الصومال الجديد

آخر تحديث: 13/02/2018

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو – التقى معالي محمد عبدي حاير ماريي وزير التجارة والصناعة الصومالي الجديد أمس سعادة محمد أحمد عثمان الحمادي سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى الصومال، وذلك في مقر سفارة الدولة في مقديشو.

ووفقا لوزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية تم خلال اللقاء مناقشة العلاقات الثنائية الوطيدة بين دولة الإمارات والصومال وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات ولا سيما في المجال الاقتصادي وتعزيز التعاون التجاري بين البلدين.

وبحسب المصدر ذاته قدم سعادة السفير التهنئة لمعالي وزير التجارة والصناعة الصومالي الجديد على توليه منصبه الجديد وتمنى له التوفيق والنجاح في مهام منصبه الجديد.

من جانبه قدم الوزير شكره وتقديره لدولة الإمارات على دعمها المستمر للصومال في مختلف المجالات التنموية والاقتصادية والانسانية.. مشيرا إلى عمق العلاقات التجارية بين البلدين والتى تمتد لعقود طويلة.

وأشاد معاليه بالدور الإيجابي لدولة الإمارات في دعم وتعزيز الاقتصاد الصومالي كونها البوابة الرئيسية للواردات والصادرات من والي الصومال خلال العقود الماضية.. مؤكدا أن دولة الإمارات هي الشريك التجاري الأول للصومال ومنفذها الرئيسي إلي العالم الخارجي.

وجرى خلال اللقاء ايضا بحث سبل فتح آفاق جديدة في التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين في كافة المجالات الاستثمارية والتجارية وخاصة في مجالات الثروة الحيوانية والزراعة والطاقة والبني التحتية والنقل الجوي ورفع حجم التبادل التجاري بين البلدين خلال المرحلة القادمة.

وأشار معالي وزير التجارة والصناعة الصومالي إلي أن الصومال تتطلع إلي إقامة علاقات اقتصادية وتجارية أوسع مع دولة الإمارات.. مشيدا بالنهضة الاقتصادية الفريدة والازدهار الاقتصادي الكبير الذي حققته دولة الإمارات خلال العقود الماضية.

وأكد رغبة بلاده فى الاستفادة من المعرفة والخبرات الإماراتية في بناء الاقتصاد ومواجهة مختلف التحديات الاقتصادية.

من جانبه أعرب سعادة السفير عن شكره وتقديره لمعالي وزير التجارة والصناعة الصومالي الجديد على زيارته لمقر سفارة دولة الإمارات وعلى جهوده في توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال