.وزير الإعلام الصومالي يحضر افتتاح معرض جيبوتي للكتاب لعام 2023

الصومال الجديد

آخر تحديث: 25/04/2023

[supsystic-social-sharing id="1"]

جيبوتي- افتتح رئيس جمهورية جيبوتي ، إسماعيل عمر جيلي ، رسميا معرض جيبوتي للكتاب لعام 2023 يوم الاثنين في جيبوتي العاصمة.

تمت دعوة جمهورية الصومال الفيدرالية للمشاركة في الحدث ، الذي تزامن مع اليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف، وقد حضر وزير الإعلام والثقافة والسياحة الصومالي السيد داود أويس جامع حفل الافتتاح مع الرئيس.

وفي كلمته، في المناسبة هنأ الوزير أويس، جمهورية جيبوتي على تقديرها لأهمية التعليم وحقوق التأليف والنشر والكتب والأبحاث والمعرفة من أجل التنمية الاجتماعية. وأشار إلى أن هذه أدوات مهمة لجميع الناس في القرن الأفريقي والقارة الأفريقية ، وليس فقط في جيبوتي.

وقال الوزير الصومالي إن موضوع المعرض هذا العام الذي هو: “الكتاب رمز الوحدة والمعرفة والسلام والتعايش في القرن الإفريقي” دعوة للتعاون والشراكة الحقيقية بين دول القرن الأفريقي على أساس تبادل المعرفة.

وأضاف: “نتفق جميعا على أن المعرفة قوة ، ولكن من المهم أيضا مشاركة تلك المعرفة ، والتي هي مفتاح الاستفادة من هذه القوة العظيمة. تقع على عاتقنا مسؤولية خلق بيئة تسمح بالقراءة والكتابة وحقوق التأليف والنشر والتعليم والبحث والمعرفة المشتركة لتعزيز مصالح المواطنين والمنطقة ككل “.

كما نقل وزير الإعلام الصومالي تحيات رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية حسن شيخ محمود الى نظيره الجيبوتي إسماعيل عمر جيلي.

وشكر الرئيس جيلي من جانبه الصومال على مشاركته في معرض الكتاب ، وقدم تحياته الخاصة إلى رئيس الصومال والشعب الصومالي.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال