وزير الإعلام الصومالي يحضر إطلاق المنصة الإخبارية الرقمية الجديدة TRT AFRIKA

الصومال الجديد

آخر تحديث: 1/04/2023

[supsystic-social-sharing id="1"]

اسطنبول- انضم وزير الإعلام والثقافة والسياحة في جمهورية الصومال الفيدرالية، الدكتور، داود أويس جامع ، إلى رئيس الإعلام والاتصال في جمهورية تركيا ، البروفيسور فخر الدين ألتون ، في الافتتاح الرسمي للمنصة الإخبارية الرقمية الجديدة التي أطلقتها هيئة الإذاعة والتلفزيون التركية والتي سوف تركز على القارة الإفريقية.

يأتي إطلاق المنصة الجديدة كجزء من جهد أوسع لتعزيز العلاقات بين البلدان الأفريقية وتركيا، وستبث القناة الجديدة برامج حول مجموعة متنوعة من المواضيع ، بما في ذلك السياسة والأعمال والفن والثقافة والعلوم والتكنولوجيا والشباب والرياضة.

وسيكون الصومال من الدول التي ستستفيد من البرامج والأخبار التي ستبثها المنصة إلى القارة الأفريقية وبقية العالم بأربع لغات هي: السواحلية والإنجليزية والهوسا والفرنسية.

كما شارك أويس في المؤتمر الأول لجمعية الاتحاد الأفريقي للإعلام و وهيئة الإذاعة والتفزيون التركية ، حيث تمت مناقشة تعزيز العلاقات والتعاون بين وسائل الإعلام الأفريقية، والهيئة التركية

وتعد العلاقة القوية والمتنامية بين إفريقيا وتركيا أساسا للتعاون المتبادل ، كما أوضح وزير الإعلام الصومالي داود أويس خلال الاجتماع. ومع وجود 38 دولة أفريقية لها سفارات في تركيا و 44 سفارة تركية في إفريقيا ، فإن أهمية هذه الشراكة واضحة.

وأضاف الوزير أن الصومال وتركيا قطعا على مدى السنوات الـ 12 الماضية خطوات كبيرة في تعاونهما، وذكر أن هذا النجاح هو شهادة على مبدأ المنفعة المتبادلة التي تدعم العلاقة بين تركيا وأفريقيا.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال