وزيرا الإعلام الكويتي والصومالي يبحثان تعزيز التعاون إعلاميا وثقافيا وسياحيا

الصومال الجديد

آخر تحديث: 18/11/2015

[supsystic-social-sharing id="1"]

الكويت – بحث وزير الإعلام والثقافة والسياحة الصومالي محمد عبده حير مع وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح سبل تعزيز التعاون الثنائي إعلاميا وثقافيا وسياحيا وتبادل الخبرات بما يؤكد متانة العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين.

وبحسب وكالة الأنباء الكويتية نقل بيان صحافي لوزارة الإعلام الكويتية اليوم الأربعاء عن الشيخ سلمان الحمود تأكيده خلال اجتماعه بالوزير حير دعم دولة الكويت لرسالة الإعلام والثقافة والسياحة في جمهورية الصومال الشقيقة لما تمثله من رسالة تنويرية لإنتاج فكر وطني مخلص وجاد يعمل على نبذ أفكار العنف والتطرف والإرهاب.

ودعا الشيخ سلمان الحمود الأشقاء في الصومال حكومة وشعبا ومؤسسات ثقافية حكومية ومدنية إلى المشاركة في أنشطة احتفالية الكويت (عاصمة للثقافة الإسلامية لعام 2016) بما يدعم جسور التواصل الثقافية بين البلدين والشعبين الشقيقين.

من جانبه أعرب الوزير حير عن بالغ سعادته بزيارة الكويت وعن خالص امتنان الشعب والحكومة في الصومال لدولة الكويت ولسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح (قائد العمل الإنساني) على المساعدات الكويتية السخية والدعم السياسي اللامحدود لبلاده للخروج من الأزمات السياسية والاقتصادية والأمنية التي تتعرض لها.

ولفت إلى الصومال حكومة وشعبا سعدت كثيرا بمنح منظمة الأمم المتحدة سمو أمير الكويت لقب (قائد للعمل الإنساني) مشددا على أن هذا الفخر لا يقتصر فقط على دولة الكويت فحسب بل يشعر به كل الصوماليين والعالمين العربي والإسلامي.

وبين أن الدور الذي تقوم به الكويت ليس بغريب على سموه رعاه الله والذي تأكد خلال القمة العربية الإفريقية الثالثة التي استضافتها دولة الكويت ومبادرة سموه خلالها تجاه القارة الإفريقية لتنمية دولها ورفع مستوى معيشة شعوبها.

حضر اللقاء السفير الصومالي لدى البلاد عبدالقادر أمين شيخ ومستشار وزير الإعلام الصومالي محمد عبدالرحمن نظيف وبحضور الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب المهندس على اليوحة ووكيل وزارة الإعلام طارق المزرم والوكيل المساعد لقطاع التخطيط الإعلامي والتنمية المعرفية محمد العواش ومدير إدارة مكتب وزير الإعلام سعود الخالدي.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال