هيئة الطيران المدني تؤكد سلامة وأمن الرحلات فوق الأجواء الصومالية

الصومال الجديد

آخر تحديث: 25/02/2024

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو- أصدرت هيئة الطيران المدني الصومالية، يوم السبت، بيانا طمأنت فيه الشعب وشركات الطيران التي تستخدم المجال الجوي الصومالي بأنها تسيطر بشكل كامل على سلامة وأمن الرحلات الجوية.

وقالت الهيئة إنه لا يوجد أي خطر أمني في المجال الجوي الصومالي، وأشارت إلى أنها تتبع المعايير واللوائح الدولية للطيران، وأنها تعمل بشكل وثيق مع منظمة الطيران المدني الدولي، والاتحاد الدولي للنقل الجوي، والشركاء الإقليميين والدوليين الآخرين لضمان التشغيل السلس للمجال الجوي.

وكانت الهيئة قد أشارت إلى أنها انتقلت إلى جهاز اتصال جديد بالطائرات التي تحلق فوق أرض الصومال، لتحل محل النظام السابق في محاولة لتعزيز السلامة الجوية وسط التوترات المتصاعدة.

وجاءت هذه الخطوة بعد تحديات واجهت الهيئة من قبل أرض الصومال الانفصالية فيما يتعلق بالسلطة الجوية وبروتوكولات الاتصال مع الطائرات بسبب الخلاف بين الحكومة الصومالية وإدارة أرض الصومال الانفصالية.

ويمثل تنفيذ جهاز الاتصال الجديد هذا خطوة مهمة في معالجة مخاوف السلامة الجوية فوق المجال الجوي لأرض الصومال وسط التوترات المستمرة في المنطقة.

تتولى الحكومة الفيدرالية الصومالية منذ عام 2017 إدارة المجال الجوي للبلاد بما في ذلك أجواء أرض الضومال، إلا أن الاتفاقية الأخيرة المبرمة بين أرض الصومال وإثيوبيا أثارت أزمة بين مقديشو وهرجيسا أثرت على قضية إدارة المجال الجوي الصومالي.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال