نائب قائد قوة الاتحاد الإفريقي يتولى مهام منصبه في حفل أقيم في مقديشو

الصومال الجديد

آخر تحديث: 25/02/2019

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو- تولى الجنرال جيمس ناكيبوس لاكارا منصبه رسمياً بصفته نائب قائد قوة بعثة الاتحاد الإفريقي في الصومال والمسؤول عن العمليات والخطط في حفل أقيم أمس في العاصمة مقديشو.

ووفقا لبيان أصدرته البعثة، قام الميجور جنرال تشارلز تاي جيتوي ، الذي أكمل خدمته لمدة عام واحد ، بتسليم المكتب إلى خلفه ، الجنرال لاكارا من أوغندا، وقدم أيضا نظرة عامة على التقدم والتحديات في عملية الانتقال الجارية.

وأشار إلى الاستعراض المشترك بين الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة ، وتقييم الجاهزية التشغيلية لقوات الأمن الوطنية الصومالية، والوثيقة الجديدة للعمليات والعمليات العسكرية المشتركة ضد حركة متشددي الشباب كبعض التقدم الذي أحرز في العام الماضي.

وقال جيتوي المنتهية ولايته “هذه البعثة في مرحلة حرجة للغاية حيث سنقوم بتنفيذ الوثيقة الجديدة للعمليات ، وخطة الانتقال والقرار 2431 الصادر من الأمم المتحدة ، والتي هي محددة جدا على أهداف الجيش”.

وشكر الجنرال لاكارا سلفه على إسهاماته وأكد من جديد التزامه بضمان تحقيق مهمة الاتحاد الإفريقي في ولايته.

يذكر أن قرار الأمم المتحدة 2431 ، الذي تم اعتماده في العام الماضي ، كلف بعثة الاتحاد الأفريقي بوضع أهداف إستراتيجية لتمكين التسليم الآمن للمسؤولية الأمنية إلى قوات الأمن الصومالية بحلول ديسمبر 2021.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال