ميناء جدة يستقبل 130 ألف رأس من الأغنام من الصومال

الصومال الجديد

آخر تحديث: 23/09/2015

[supsystic-social-sharing id="1"]

جدة – يستقبل ميناء جدة الإسلامي اليوم باخرتين محملتين ب130 ألف رأس من الأغنام والمواشي القادمة من الصومال، وذلك في إطار الخطة الموضوعة للاستيراد أغنام الهدي والأضاحي لتغطية احتياجات السوق ومشروع المملكة للإفادة من الهدي والأضاحي.

وأكد رئيس لجنة تجار المواشي بغرفة جدة سليمان بن سعيد الجابري نجاح الخطة الموضوعة من مؤسسته في استيراد المواشي اللازمة لتغطية حاجة السوق ومشروع المملكة للإفادة من الهدي والأضاحي هذا العام حيث يتوالى وصول شحنات الأغنام من الصومال لاستكمال استيراد الكميات التي تعاقدت عليها المؤسسة لتغطية احتياجات موسم الحج وخاصة احتياجات مشروع المملكة للإفادة من الهدي والأضاحي والتي تبلغ حوالي مليون رأس تقوم المؤسسة بتوريدها إلى البنك الإسلامي هذا العام.

وتوجه الجابري بخالص الشكر والتقدير إلى رئيس البنك الإسلامي د. أحمد محمد علي على التكريم الذي حظيت به مؤسسته من لدنه بمناسبة مرور عشرين عاما على العمل المشترك والتعاون الوثيق بين المؤسسة والبنك الإسلامي في خدمة مشروع المملكة للإفادة من الهدي والأضاحي.

وأشاد الجابري بالدعم السخي الذي تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- ممثلة في وزارة الزراعة وعلى رأسها وزير الزراعة م. عبدالرحمن الفضلي للمستثمرين والمستوردين، والتي تشجع التجار والمستوردين على توفير احتياجات السوق من المواشي الحية طوال العام، وذلك بتسهيل إجراءات الاستيراد وتقديم كل أنواع الدعم اللازم، مؤكداً أن هذه الجهود أدت إلى الحد من ارتفاع الأسعار، نظراً لارتفاع الأسعار في الدول المصدرة حيث ان السوق المحلي يعتمد في تغطية 75% من احتياجاته على الاستيراد من الخارج.

المصدر: الرياض

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال