مودي يصر على أن المقترح ضد جواري ما زال قائما

الصومال الجديد

آخر تحديث: 30/03/2018

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو- أعلن النائب الأول لرئيس مجلس الشعب الصومالي عبد الولي شيخ إبراهيم مودي أن المقترح المقدم ضد رئيس المجلس محمد شيخ عثمان جواري ما زال قائما وذلك في تصريحات أصدرها الليلة الماضية وأكد فيها طرح المقترح إلى مجلس الشعب يوم غد السبت.

وجاءت تصريحاته ردا على ما أعلنته اللجنة الدائمة لمجلس الشعب بعد اجتماع عقدته أمس ترأسها رئيس مجلس الشعب محمد شيخ عثمان جواري من أن المقترح ضد جواري فشل بعد انتهاء المهلة القانونية المحددة للنظر فيه في الـ28 من مارس الجاري، وأشارت إلى أن المجلس سيعقد يوم السبت جلسة سيترأسها جواري لمناقشة الخلاف الحدودي بين الصومال وكينيا.

وتدل المواقف المتضاربة لرئاسة مجلس الشعب الصومالي على تفاقم الأزمة السياسية الناجمة عن المقترح الذي تقدم به بعض نواب المجلس والذي طالبوا فيه بعزل جواري بتهمة الفشل في أداء واجباته.

وتتوجه الأنطار إلى جلسة مجلس الشعب المرتقب عقدها غدا السبت وسط الخلافات حول أجندتها ويخشى مراقبون أن تدور مواجهات بين نواب المجلس إذا لم يكن تدخل من قبل المجتمع الدولي لإلغاء الجلسة في إطار المساعي المبذولة من قبل الأسرة الدولية لحل القائمة داخل مجلس الشعب الصومالي.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال