موانئ دبي العالمية تطلق مبادرة إنسانية لإيصال مياه إلى الصومال

الصومال الجديد

آخر تحديث: 25/03/2017

[supsystic-social-sharing id="1"]

دبي – أطلقت “موانئ دبي العالمية”، المحفّز الرائد للتجارة العالمية، أمس، حملة إغاثة لدعم المتضررين من موجة الجفاف التي تعاني منها “أرض الصومال”، تتمثل بإيصال ما يزيد على 4.5 ملايين لتر من المياه الى الأشخاص الذين يعيشون في قرى منطقة الساحل.

وباشرت بتوزيع المياه باستخدام 410 صهاريج يحمل كلّ منها 11 ألف ليتر من المياه. ومن المقدّر أن تشمل هذه المساعدات 15 ألف متضرر من سكان القرى الواقعة في المنطقة خلال الشهر المقبل.

وجاءت هذه المبادرة بعد أقل من شهر على تولي موانئ دبي العالمية إدارة ميناء “بربرة” بموجب عقد امتياز لمدة 30 عاماً لإدارة وتطوير مشروع ميناء متعدد الاستخدامات يوفر نقطة نفاذ جديدة إلى البحر الأحمر، لتعكس التزامها تجاه المجتمعات التي تعمل فيها وتماشياً مع إيمانها بأهمية المساهمة في تحقيق استدامة هذه المجتمعات والمساهمة في بناء مستقبل أكثر إيجابية.

وأكد سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة “موانئ دبي العالمية”، التزام المجموعة ليس فقط بالمساهمة في دعم النمو الاقتصادي للبلد، بل أيضاً بضمان استدامة المجتمع في إطار برنامج الاستدامة العالمي الذي تتبناه الشركة على امتداد محفظة أعمالها “عالمنا، مستقبلنا”.

وأشار إلى أن هذه المبادرة تتكامل مع جهود دولة الإمارات لإغاثة منكوبي الجفاف والمجاعة، وتخفيف وطأة معاناتهم الإنسانية على الساحة الصومالية، حيث كانت الدولة من أوائل الدول التي تجاوبت مع تداعيات الأزمة، ولبت نداءات الواجب الإنساني لحشد الدعم وتقديم المساعدات لضحايا الكارثة بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

المصدر: البيان

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال