موافقة الحكومة الصومالية على الصفقة مع شركة كوستلاين لاستكشاف النفط

الصومال الجديد

آخر تحديث: 22/10/2022

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو- أعلنت الحكومة الفيدرالية الصومالية موافقتها على الصفقة مع شركة كوستلاين لاستشكاف النفط بعد إعادة النظر في الاتفاقية المبرمة بينها وبين الشركة.

وجاء هذا الإعلان بعد أن استقبل الرئيس حسن شيخ محمود مسؤولين كبارا من الشركة في قصر الرئاسة بالعاصمة مقديشو.

وأكد بيان صادر عن الرئاسة الصومالية أنه تم إجراء خمسة تعديلات في الصفقة الموقعة في فبراير 2022، وقال محمود مشروع ، وزير الدولة للبترول والثروة المعدنية ، إنه تم إجراء التعديلات وفقا للمشورة القانونية من الخبراء.

علاوة على ذلك ، قالت شركة كوستلاين لاستكشاف النفط إن الرئيس حسن الشيخ أعرب عن دعمه لبرنامج التنقيب عن النفط المخطط للشركة.

رحب الرئيس حسن شيخ محمود بتنفيذ وإنجاز الاتفاق بشأن إنتاج النفط ، وأشار إلى أهميته للنمو الاقتصادي وكيف أنه فرصة للشعب الصومالي للخروج من الفقر والمجاعة والمشاكل التي يعانون منها.

وقال الرئيس “يعاني الشعب الصومالي من ظروف اقتصادية صعبة ، مما أدى إلى إطلاق نداء في كل عام بأن الصوماليين بحاجة إلى المساعدة والدعم الدولي. وللتغلب على هذا ، يجب أن نستغل مواردنا ونطور الاقتصاد”.

وقد حضر تعديل الاتفاقية وإنجازها مسؤولون منهم وزير الخارجية والتعاون الدولي، ووزير البترول والمعادن، ووزير الدولة بوزارة البترول والمعادن ، والمبعوث الخاص لرئيس الجمهورية للتجارة الدولية، ووكالة البترول الصومالية ومسؤولون من شركة كوستلاين لاستكشاف النفط.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال