منع قيادي سابق في حركة الشباب من خوض الانتخابات الرئاسية في ولاية جنوب غرب الصومال

الصومال الجديد

آخر تحديث: 5/10/2018

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو – منعت الحكومة الفيدرالية الصومالية القيادي السابق في حركة الشباب ، مختار روبو من خوض الانتخابات الرئاسية المقبلة في ولاية جنوب غرب البلاد.

وصرحت وزارة الأمن الداخلي في الحكومة الفيدرالية في بيان لها بأنها اتخذت قرار منع روبو من خوض السباق الرئاسي في ولاية جنوب غرب الصومال بناء على الاتفاق الذي توصلت إليه بشأنه مع المجتمع الدولي والذي أدى إلى تعليق الحظر الذي كان مفروضا عليه، وأضافت أنه لم يستوف جميع الشروط المطلوبة لرفع الحصار عنه بشكل كامل بما في ذلك حرية الحركة والعقوبات الاقتصادية والحظر المفروض عليه من قبل الشرطة الدولية.

وكان روبو قد أعلن أمس الخميس ترشحه للانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في ولاية جنوب غرب الصومال الإقليمية في الـ17 من شهر نوفمبر المقبل إلا أن القرار الصادر من وزارة الأمن الداخلي قضى على طموحه إلى خوض تلك الانتخابات.

تجدر الإشارة إلى أن روبو الذي كان الرجل الثاني في حركة الشباب أعلن انشقاقه رسميا من الحركة العام الماضي بعد نزاع طويل مع زعمائها وكان مدرجا في قائمة المطلوبين لدى الولايات المتحدة الأمريكية التي رصدت 5 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى اعتقاله، إلا أنها شطبت اسمه من قائمتها السوداء العام المنصرم بعد اتصالات جرت بينها وبين الحكومة الصومالية.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال