مقتل أكثر من 20 شخصا إثر سقوط قذيفة على سوق شعبي بالخرطوم

التحرير

آخر تحديث: 6/11/2023

[supsystic-social-sharing id="1"]

الخرطوم – قتل أكثر من 20 شخصا مساء أمس الأحد بعد سقوط قذائف على سوق في إحدى ضواحي العاصمة السودانية الخرطوم حسبما أفادت لجنة من المحامين المؤيدين للديمقراطية في بيان لها.

وأكدت “محامو الطوارئ وهي منظمة حقوقية مستقلة تقوم برصد الانتهاكات وإحصاء الضحايا المدنيين، في بيان أنه “اثر تصاعد وتيرة الاشتباكات بين طرفي النزاع وتبادل القصف العشوائي سقطت عدة قذائف في سوق زقلونا (بأم درمان) أدت إلى وفاة أكثر من 20 مواطنا وسقوط عدد من الجرحى تم نقلهم الى مستشفى شندي ومستشفى النو”.

وقضى 15 مدنياً على الأقلّ السبت، إثر تَعرُّض منازلهم للقصف في العاصمة السودانية الخرطوم.

ومنذ أبريل/نيسان يحتدم القتال في مناطق مكتظة بالسكان بين قوات الجيش بقيادة عبد الفتاح البرهان ونائبه السابق قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو “حميدتي”.

وأدى الصراع إلى شلّ الخدمات الأساسية في السودان وتدمير أحياء بأكملها في العاصمة وإقليم دارفور غرب البلاد.

وأسفرت الحرب عن سقوط 10400 قتيل وفقاً لمنظمة أكليد المعنية بإحصاء ضحايا النزاعات، كما أدّت إلى نزوح ولجوء أكثر من ستة ملايين سوداني، وفق الأمم المتحدة.

والأسبوع الماضي استؤنفت المحادثات بين الطرفين برعاية أمريكية – سعودية في مدينة جدة وقالت الرياض إن الهدف منها “تسهيل وصول المساعدات الإنسانية والتوصل إلى وقف لإطلاق النار وإجراءات أخرى لبناء الثقة من أجل التقدم نحو وقف دائم للقتال”.

المصدر: وكالات

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال