مصر تدعم الصومال فى إنشاء منظومة إسعافية

التحرير

آخر تحديث: 11/10/2022

[supsystic-social-sharing id="1"]

القاهرة – التقي الدكتور خالدعبدالغفار وزير الصحة والسكان، مساء أمس الإثنين، الدكتور علي حاج آدم أبو بكر وزير الصحة بدولة الصومال، وذلك على هامش اجتماع اللجنة الإقليمية الــ 69 لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية تحت شعار “من أجل نظام مستدام وأكثر صحة”.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع تناول بحث سبل التعاون بين وزاتي الصحة في البلدين في مجالات (الأدوية، تجهيز المنشآت الطبية، تدريب الكوادر البشرية)، في إطار العلاقات الثنائية الوطيدة بين مصر وأشقائها من الدول العربية والأفريقية.

وقال “عبدالغفار” إن الوزير ناقش مع نظيره الصومالي تكثيف البرامج التدريبية للكوادر الطبية بالصومال، لدعم المنظومة الصحية بالدولة الشقيقة.

أكد الوزير استعداد مصر لاستقبال الكوادر البشرية بدولة الصومال لتلقي التدريبات في التخصصات اللازمة ونقل تلك الخبرات لزملائهم في العمل بالمنشآت الطبية الصومالية كما تم بحث فرص زيادة المنح المقدمة للأطباء الصوماليين في الزمالة المصرية.

وأشار “عبدالغفار” إلى أن الاجتماع تناول التعاون بين وزارتي الصحة بالبلدين في مجالات الخدمات الإسعافية ودعم الصومال في إنشاء منظومة إسعاف قوية، ونوه الوزير إلى استعداد وزارة الصحة إرسال فريق من هيئة الإسعاف المصرية إلى دولة الصومال للمعاينة والوقوف على الاحتياجات ووضع خطة لإنشاء تلك المنظومة.

المصدر: اليوم السابع

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال