مسؤول رفيع يتهم حكومة خيري بإنكار إنجازات الحكومات السابقة

الصومال الجديد

آخر تحديث: 30/01/2018

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو – وجه الرئيس الصومالي بالإنابة النائب الأول لرئيس مجلس الشعب عبد الولي إبرهيم مودي اتهامات لاذعة إلى رئيس الوزراء الصومالي حسن علي خيري وأعضاء من حكومته بإنكار إنجازات الحكومات السابقة. وذلك في كلمة ألقاها في مناسبة عقدت ليلة البارحة في مقديشو تسلم خلالها محافظ محافظة بنادر الجديد عبد الرحمن يريسو مهامه.

وقال مودي “زميلي خيري وأعضاء من حكومته يباهون بأنهم حققوا انجازات. أقول لهم اذكروا إنجازات من كان قبلكم” واصفا الحكومة الحالية بانها تتسم “بنكران الجميل”.

وأضاف مودي أن الحكومة الحالية جاءت بعد تحسن الأوضاع السياسية والأمنية في البلاد وتحقيق التقدم والازدهار بفضل الحكومات السابقة، مشيرا إلى أن المسؤولين السابقين عملوا في ظروف صعبة وضحّوا بأنفسهم من أجل وصول البلاد إلى ما عليه الآن.

وشدد مودي على ضرورة الإشادة بكل مواطن صومالي على ما قدم من تضحية وأعمال جليلة من أجل الوطن، محذرا الحكومة الحالية من التمادي في “نكران الجميل” وصفح الذكر عن إنجازات الحكومات السابقة.

وتأتي التصريحات النارية للرئيس الصومالي بالإنابة النائب الأول لرئيس مجلس الشعب في وقت يتهم فيه محللون المسؤولين الحاليين بنسبة أي تقدم تحقق في البلاد لحكومتهم، مما أثار جدلا سياسيا كبيرا في الآونة الأخيرة.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال