مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع اتفاقية لتوفير الأكسجين الطبي إلى الصومال

التحرير

آخر تحديث: 1/03/2023

[supsystic-social-sharing id="1"]

أعلنت وكالة الأنباء السعودية “واس” أن مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع اتفاقية لتوفير الأكسجين الطبي لخفض معدل الوفيات الناتجة عن الالتهاب الرئوي بين الأطفال في الصومال.

وقّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، اتفاقية مشتركة مع منظمة الصحة العالمية لتوفير الأكسجين الطبي لخفض معدل الوفيات – بمشيئة الله – الناتجة عن الالتهاب الرئوي بين الأطفال في الصومال، يستفيد منها 230.127 فردًا بشكل مباشر، و3 ملايين و200 ألف فرد بشكل غير مباشر، بقيمة إجمالية تبلغ مليوني دولار أمريكي.

ووقّع الاتفاقية مساعد المشرف العام للعمليات والبرامج المهندس أحمد بن علي البيز، والمدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط الدكتور أحمد المنظري، وذلك على هامش منتدى الرياض الدولي الإنساني الثالث.

وتهدف الاتفاقية إلى الحد من الوفيات بين الأطفال في الصومال، الناتجة عن التهاب الجهاز التنفسي من خلال توفير الأوكسجين الطبي اللازم لعلاج مثل هذه الحالات، حيث سيتم توفير الأوكسجين عن طريق 25 محطة لتوليد الطاقة الكهربائية التي تعمل بالطاقة الشمسية في 25 مركزًا صحيًا موزعًا على مختلف مناطق الصومال، بالإضافة إلى تقديم المضادات الحيوية والمستهلكات الطبية لمرضى الأمراض المزمنة مثل الضغط والسكري وغيرها من الأمراض، فضلًا عن توفير سيارات الإسعاف لنقل الحالات الحرجة إلى أقرب مستشفى مركزي.

وتأتي هذه الاتفاقية المقدمة من المملكة العربية السعودية ممثلة بذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة لدعم القطاع الصحي في الصومال وتعزيز قدراته.

المصدر: وكالة الأنباء السعودية “واس”

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال