مجلس الوزراء الصومالي يناقش العمليات الجارية ضد حركة الشباب

الصومال الجديد

آخر تحديث: 3/02/2024

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو- ناقش مجلس الوزراء الصومالي، في اجتماعه الأسبوعي، يوم الخميس، العمليات العسكرية الجارية ضد حركة الشباب في أقاليم البلاد.

وقدم كبار القادة الأمنيين خلال اجتماع المجلس الذي ترأسه نائب رئيس الوزراء، صالح جامع، إحاطات مفصلة حول التقدم المحرز في الحملة ضد الإرهاب، وقام جامع بتوجيه المجلس في مراجعة شاملة لعمليات مكافحة الإرهاب الحالية.

واستهدفت العمليات الأخيرة، التي كانت في مقدمة المناقشات، معقلين لحركة الشباب في منطقتي “غربلي” و”جعر” في إقليم “غلغدود” بوسط البلاد، وأدى الهجوم الناجح المدعوم من الحلفاء الدوليين إلى تدمير الأسلحة والمركبات التي تستخدمها الجماعة.

وقد شاركت الحكومة الصومالية بنشاط في جهود إعادة الإعمار والتأهيل في المناطق التي تم تحريرها مؤخرا من سيطرة حركة الشباب، من خلال التركيز على تحسين البنية التحتية الأساسية، بما في ذلك المدارس والفصول الدراسية.

تهدف هذه المبادرات إلى استعادة الحياة الطبيعية وتوفير بيئة مواتية لسكان هذه المناطق التي تم تحريرها من قبضة حركة الشباب.

وبدعم من شركائها، لعبت وزارة التربية والتعليم دورا حاسما في زيادة معدلات الالتحاق بالمدارس في المناطق المحررة مؤخرا، وتعكس الجهود المتضافرة في مجال التعليم التزام الحكومة بإعادة بناء المجتمعات المحررة من جماعة الشباب وخلق الفرص لجيل الشباب.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال