مجلس الوزرء الصومالي يوافق على مشروع ميزانية بمبلغ 459.5 مليون دولار للسنة المالية 2020

الصومال الجديد

آخر تحديث: 2/11/2019

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو – وافق مجلس الوزراء الصومالي يوم الخميس على مشروع ميزانية بمبلغ 459.5 مليون دولار للسنة المالية 2020 ، وهو ما يزيد بنحو 130 مليون دولار عن السنة المالية السابقة.
وقالت الحكومة إن الزيادة كانت نتيجة لزيادات الرواتب التي تمت للجنود الحكوميين وأشارت إلى أن إجمالي راتب الجندي سيصبح 230 دولارا.
وقال رئيس الوزراء حسن علي خيري: “هذه بداية جيدة ، لكنها تستحق منا أكثر من ذلك. بعد عملية إصلاح القوات الوطنية ، وجهنا انتباهنا وتركيزنا الآن لتحسين الجودة الاقتصادية لجيشنا”
ترأس رئيس الوزراء حسن علي خيري الاجتماع الذي تمت فيه الموافقة على مشروع الميزانية وقدم شكره إلى وزارة المالية لوضع اللمسات الأخيرة على مشروع الميزانية في الوقت المحدد وكذلك جميع المؤسسات الحكومية التي لعبت دوراً في زيادة الإيرادات الحكومية.
وقال: “أود أن أشكر مجلس الوزراء على التضحيات والعمل الشاق من أجل هذا البلد. إذا كان بعض الناس يشككون في خدمتكم لهذه الأمة ، يجب أن تعرفوا أنه عندما تم تعيينكم كانت ميزانية البلاد 168 مليون دولار أمريكي. لقد وافقتم اليوم على ميزانية قدرها 460 مليون دولار! ”
وأضاف رئيس الوزراء خيري أنه إذا تم الحفاظ على العمل الحالي وإلغاء ديون البلاد ، فستكون حكومته قادرة على تحويل الميزانية الوطنية للبلاد من ملايين الدولارات إلى مليارات.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال