مجلس الأمن يمدد تفويض البعثة الأممية في الصومال

الصومال الجديد

آخر تحديث: 28/03/2018

[supsystic-social-sharing id="1"]

نيويورك – وافق مجلس الأمن الدولي أمس الثلاثاء على قرار لتمديد ولاية بعثة الأمم المتحدة لتقديم المساعدة إلى الصومال حتى 31 مارس 2019.

وأكد مجلس الأمن الدولي في القرار رقم 2408، على أهمية الدعم الذي تقدمه البعثة على الصعيدين الوطني والإقليمي بما في ذلك تقديم المشورة لدعم السياسات الاستراتيجية التي تقودها الحكومة الصومالية لإنجاح العملية السياسية الشاملة، وأيضاً في مجالات إصلاح القطاع الأمني وتنفيذ الخطة الانتقالية وتعزيز المصالحة الوطنية وبناء السلام وبناء الدولة وخاصة في مجال مراجعة الدستور الاتحادي المؤقت ودعم الأعمال التحضيرية للانتخابات القادمة خلال الفترة 2020-2021 في إطار مبدأ “الصوت الواحد للشخص الواحد”.

وشد مجلس الأمن على احترام سيادة الصومال وسلامة اراضيها واستقلالها السياسي وعلى أهمية العمل لمنع العوامل المزعزعة للاستقرار.

كما أشاد القرار بدور البعثة في دعم السلام والمصالحة وتسوية الصراع وعملية بناء الدولة والعملية الانتخابية وتنفيذ هيكل الأمن الوطني.

وطالب القرار أيضاً البعثة الأممية بالتنسيق مع الشركاء الدوليين وحكومة الصومال لمنع ومكافحة التطرف العنيف وتعزيز قدرة الصومال على منع الإرهاب ومكافحته.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال