لقاء يجمع بين عمدة مقديشو والرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية في الرياض

التحرير

آخر تحديث: 22/03/2023

[supsystic-social-sharing id="1"]

الرياض – التقي محافظ إقليم بنادر وعمدة العاصمة مقديشو يوسف حسين جمعالي الموجود حاليا في المملكة العربية السعودية مع الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية سلطان بن عبدالرحمن المرشد.

وناقش الجانبان خلال اللقاء الذي عقد في مقر الصندوق بالرياض الموضوعات المشتركة المتعلقة بدعم الصندوق السعودي للتنمية في تمويل المشروعات والبرامج الإنمائية في جمهورية الصومال الفيدرالية..

كما بحثا أوجه تعزيز التعاون الإنمائي بين الجانبين في الصومال للإسهام في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

وقدم جمعالي الشكره إلى السعودية على الجهود التنموية المقدمة عبر الصندوق السعودي للتنمية من خلال تمويل المشروعات والبرامج الإنمائية التي تسهم في تطوير البنية التحتية والخدمات الأساسية في الصومال مشيدا بأهمية الدور الإنمائي الكبير الذي تقوم به المملكة العربية السعودية في الصومال.

يشار إلى أن المملكة العربية السعودية قدمت من خلال الصندوق السعودي للتنمية منذ عام 1977م لجمهورية الصومال الفيدرالية، (4) قروض تنموية ميسرة لتمويل (3مشروعات وبرامج إنمائية بقيمة تتجاوز (94) مليون دولار لدعم قطاعات التعليم والزراعة والصناعة والتعدينًفضلًا عن تخصيص منحتين مقدمة من المملكة العربية السعودية من خلال الصندوق للصومال بقيمة (80) مليون دولار لدعم الأمن المائي والغذائي، والنمو الاجتماعي والازدهار الاقتصادي في الصومال.

المصدر: الصومال الجديد +وكالة الأنباء السعودية “واس”

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال