كينيا تطالب الصين بفتح أسواقها للسلع الإفريقية

الصومال الجديد

آخر تحديث: 11/11/2018

[supsystic-social-sharing id="1"]

نيروبي- على هامش لقائه بالرئيس الصيني شي جينبينغ مؤخرا خلال فعاليات افتتاح معرض الصين الدولي للتصدير، طالب الرئيس الكيني أوهورو كينياتا ، نظيره الصيني بتفعيل الإجراءات والقوانين التي تساعد على زيادة حجم السلع وحركة التجارة من البلدان الإفريقية إلى الصين، في إطار معاملة تفاضلية للسلع الواردة من إفريقيا ضمن سياسة الصين في فتح أسواقها أمام مختلف دول العالم.

وألمح الرئيس الكيني خلال كلمته الإفتتاحية في المعرض الصيني إلى إمكانية اتخاذ الصين لإجراءات خفض الرسوم على بعض السلع الكينية والإفريقية عموما لتشجيع حركة التجارة من هذه البلدان مع الصين وتمكينها من دخول السوق الصيني الذي يعد سوقا ضخما بحكم عدد سكانه.

كما حرص الرئيس الكيني على حث كافة الحضور على الاستثمار في بلاده مؤكدا على أمان أوضاعها وسلامتها، وطالب الشركات الصينية بالتوسع في عمل شراكات داخل كينيا لزيادة المشروعات الاستثمارية وخلق مزيد من فرص العمل. وعلى جانب آخر وجه الرئيس الكيني الدعوة للصينيين وغيرهم من الدول، لزيارة كينيا كمقصد سياحي حافل بالمناظر الطبيعية الخلابة وثري بالتنوع الحيوي.

يذكر أن الصين أكبر شريك تجاري لكينيا حيث تمثل 17،2 في المائة من إجمالي المبادلات التجارية لكينيا مع العالم حيث تجاوز حجم التبادل التجاري أربعة مليارات دولار أمريكي سنة 2017 .

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال