قوات الأميصوم تنفي قتل مدنيين في إقليم شبيلى السفلى جنوب الصومال

الصومال الجديد

آخر تحديث: 22/07/2015

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو – نفت بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال (أميصوم) مقتل مدنيين صوماليين على يد جنودها في مدينة مركة الساحلية عاصمة إقليم شبيلى السفلى بولاية جنوب غرب الصومال.

ووفقا لمصادر إعلامية صومالية وصفت بعثة الاتحاد الأفريقي في بيان صحفي صدر عنها ما تداولته وسائل الإعلام الصومالية حول مقتل مدنيين على يد جنودها في مدينة مركة بأنه عار عن الصحة.

وقالت بعثة الاتحاد الأفريقي في البيان إن جنودها قتلوا خمسة عناصر من حركة الشباب في عملية نفذتها أمس الثلاثاء في حي جوجوما في مدينة مركة.

وأضافت أن أحد القتلى في العملية يدعى محمد طاهر وكان قائدا في حركة الشباب، مشيرة إلى مصادرة القوات الأفريقية خلال العملية متفجرات وبندقين والراية السوداء لحركة الشباب على حد تعبيرها.

وكانت قوات الاتحاد الأفريقي قتلت أمس الثلاثاء 20 شخصا مدنيا في مدينة مركة الساحلية، مما أثار حفيظة المواطنين الصوماليين في المدينة.

وقد ندد محمد عمر طلحة النائب في البرلمان الصومالي في تصريح لبعض وسائل الإعلام الصومالية بحادث مقتل المدنيين الصوماليين في مدينة مركة على يد قوت الاتحاد الأفريقي، حيث طالب الحكومة الصومالية بالتحقيق في الحادث ومحاسبة المسؤولين عنه.

وتتهم القوات الأفريقية في مدينة مركة باستهداف المدنيين حال تعرضهم للهجوم في المدينة.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال