قوات الأمن الإثيوبية تلقي القبض على أفراد يشتبه في أنهم على صلة بجماعتي بوكو حرام والشباب

التحرير

آخر تحديث: 8/10/2023

[supsystic-social-sharing id="1"]

أديس أبابا – ألقت قوات الأمن الإثيوبية القبض على عدد من الأفراد المشتبه في أنهم على صلة بجماعتي بوكو حرام والشباب الإرهابيتين.

وذكر مكتب السلام والأمن لمنطقة سيداما في بيان صحفي أن المشتبه بهم تم القبض عليهم متلبسين أثناء قيامهم بالتخطيط لتنفيذ هجمات إرهابية في أنحاء مختلفة من إثيوبيا بالتنسيق مع جماعات إرهابية عابرة للحدود الوطنية وجماعات متمردة مسلحة.

وكشف البيان أن المشتبه بضلوعهم في الإرهاب قد ألقي القبض عليهم في عملية مشتركة نفذتها فرقة العمل الأمنية بمنطقة سيداما وقوة الدفاع الوطني الإثيوبية وجهاز المخابرات والأمن الوطني الإثيوبي.

ولم يقدم البيان تفاصيل عن العدد الدقيق للمعتقلين المشتبه بضلوعهم في الإرهاب. ولم يحدد نوع الهجمات الإرهابية أو الأهداف الإرهابية التي يُتهم المشتبه بهم بالتخطيط لضربها.

بيد أن البيان عرض صورا لما لا يقل عن ثلاثة أشخاص يشتبه في أنهم إرهابيون وأجهزة اتصالات عالية التقنية اتهموا باستخدامها في الاتصال سرا مع بعضهم البعض.

تجدر الإشارة إلى أن جماعة الشباب هي جماعة متمردة إسلامية متشددة تعمل بشكل رئيسي في الصومال التي دمرها الصراع ولكنها ضالعة أيضا في تنفيذ هجمات إرهابية في عدة بلدان أخرى في شرق أفريقيا.

أما بوكو حرام فهي جماعة متمردة إسلامية متشددة تنحدر من نيجيريا ولكنها ضالعة أيضا في تنفيذ هجمات إرهابية في عدة بلدان في غرب ووسط أفريقيا.

المصدر: (شينخوا)

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال