قتلى وجرحى في سلسلة تفجيرات في مقديشو ومسلحون يقتحمون مقر وزارة العمل

الصومال الجديد

آخر تحديث: 23/03/2019

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو- شهدت العاصمة مقديشو اليوم سلسلة تفجيرات استهدفت مناطق مختلفة بالعاصمة، ووقع هجومان متتاليان في مديرية شنغاني استهدفا وزارة العمل والعمال القريبة من قسم الشرطة في إقليم بنادر ووزارة الأشغال العامة.

وتمكن مسلحون من حركة الشباب استهلوا هجومهم بتفجير سيارة مفخخة يقودوها انتحاري من اقتحام مقر وزارة العمل، وأسفر الحادث عن قتلى وجرحى لم تحدد أرقامهم إلا أن مصادر أفادت إسعاف نحو 20 جريحا إلى المستشفيات، وتمكن بعض موظفي الوزارة من الخروج من المقر المستهدف مستخدمين السلالم.

وإلى جانب الهجوم على وزارة العمل شهدت العاصمة مقديشو تفجيرات أخرى فقد لقي ثلاثة جنود مصرعهم جراء انفجار لغم أرضي زرع في نقطة للشرطة في شارع الصناعة بالعاصمة مقديشو، كما انفجر لغم أخفي في قمامة قرب مسجد “بيمالو” في مديرية هولوداغ أسفر عن مصرع 5 أشخاص، ولقي شخصان مصرعهما وأصيب صلاد شيخ حسين النائب في برلمان ولاية هيرشبيلي بجروح بعد انفجار سيارة كانوا على متنها نتيجة متفجرات زرعت فيها في منطقة “إكس كونترول” في مقديشو.

وتحملت حركة الشباب في بيان مسئوليتها عن التفجيرات والهجمات التي شهدتها العاصمة مقديشو وأشارت إلى أن مقاتليها اقتحموا مقر وزارتي العمل والأشغال العامة، من جانبها ذكرت الحكومة الصومالية أنها حسمت الهجوم على مقر وزارة العمل وأنقذت الموظفين في مقر الوزارة.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال