قتلى وإصابات في هجوم على مجمع كبير في نيروبي

الصومال الجديد

آخر تحديث: 15/01/2019

[supsystic-social-sharing id="1"]

نيروبي – وقع انفجار قوي بعد ظهر اليوم الثلاثاء في مجمع دوسيت-دي2 ويضم فندقا وعددا من أبنية المكاتب التي تشغلها شركات عالمية. وأعقب الانفجار إطلاق نار كثيف لا يزال مستمراً.

قالت وسائل إعلام كينية الثلاثاء، إن عددا من القتلى والجرحى سقطوا، بعد سماع أصوات انفجارات وإطلاق نار بالقرب من مجمع كبير يضم فندقا ومكاتب بالعاصمة نيروبي.

وذكرت وسائل الإعلام الكينية أن 3 أشخاص قتلوا على الأقل وأصيب 14 آخرين في الهجوم الذي تشهده نيروبي.

 

وأفاد مراسل لوكالة “فرانس برس” في الموقع عن تبادل إطلاق نار بين مسلحين وقوات الأمن. وقال قائد شرطة نيروبي فيليب ندولو إنه تم إغلاق منطقة ريفرسايد درايف للاشتباه في وقوع جريمة سطو.

وقال المتحدث باسم الشرطة تشارلز أوينو “جميع فرق الشرطة أرسلت إلى مكان الحادثة. ونحن الآن نعتبرها كأي حادثة بما فيها كأقوى هجوم” مضيفا جميع فرق الشرطة ومنها عناصر مكافحة الإرهاب هم في المكان”.

وشوهدت السنة النار وسحب الدخان الأسود تتصاعد من موقف السيارات في المجمع حيث اندلعت النيران في العديد من السيارات فيما كان عشرات الأشخاص يفرون والبعض منهم تعرض لاصابات طفيفة.

وقال سايمون كرامب الذي يعمل في أحد تلك المكاتب، إن العمال تحصنوا داخل مكاتبهم بعد وقوع “العديد” من الانفجارات. وقال لوكالة فرانس برس “ليس لدينا أي فكرة عما يحصل. طلقات النار تسمع من جهات متعددة” مضيفا أن الناس مذعورين.

وتعيد مشاهد الأحداث في حي ويستلاندز إلى أذهان النيروبيين الهجوم الإرهابي الدامي في 2013 عندما اقتحم مسلحون إسلاميون مركز التسوق ويستغيت ما أدى إلى مقتل 67 شخصا على الأقل.

وتعرضت كينيا لعدد من الهجمات بعد أن أرسلت جيشها إلى الصومال في تشرين الأول/أكتوبر 2011 لمحاربة جماعة الشباب المرتبطة بالقاعدة.

وفي 2 نيسان/إبريل 2015 قتلت حركة الشباب 148 شخصا في هجوم على جامعة غاريسا بشرق كينيا.

من جهتها، أعلنت حركة الشباب المجاهدين تبنيها للهجوم الذي استهدف فندقا ومجمعا إداريا في العاصمة الكينية.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال