قادة الصومال تستقبل وفدا من الخارجية الأمريكية في مقديشو

الصومال الجديد

آخر تحديث: 10/05/2016

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو – استقبل الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود ورئيس الوزراء عمر عبد الرشيد وفدا من الولايات المتحدة برئاسة بروس وارتون وهو مسؤول بارز في وزارة الخارجية الأمريكية.

وأجرت قادة الدولة الصومالية مباحثات مع الوفد الأمريكي والذي كان يضم أيضا مسؤولين من السفارة الأمريكية لشؤون الصومال، حيث تناولت مباحثات الجانبين سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين الدولتين.

وأطلع الرئيس الصومالي وفد الولايات المتحدة على آخر الأوضاع والتطورات السياسية والاستعدادات الجارية لإجراء انتخابات رئاسية في البلاد في وقت لاحق من العام الجاري.

ووفقا لوكالة الأنباء الوطنية الصومالية (صونّا) أعرب أعضاء الوفد الأمريكي عن ترحيبهم بالتقدم الذي أحرزه الصومال، واعتبروا الانتخابات المقرر إجراءها في البلاد في وقت لاحق من هذا العام بأنها مهمة لاستقرار الصومال والمنطقة.

وبحسب صونا أكد وارتون رئيس الوفد الأمريكي الزائر للعاصمة مقديشو وقوف بلاده إلى جانب الصومال، وتعهد بأن واشطن ستواصل دعمها للصومال حتى يتمكن من القيام على قدميه.

وأكدت القادة الصومالية خلال المباحثات عزمها على تشكيل برلمان صومالي جديد في شهر أغسطس المقبل، وأشارت إلى أن البرلمان الحالي يعمل على لمناقشة نظام الانتخابات في عام 2016 الجاري.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال